أسبوع مثير في الدوري المصري قبل فترة التوقف

نظرة على الدوري المصري قبل التوقف الدولي

تستمر فترة التوقف الدولي لمدة 8 أيام تقريباً، تمتد من 9 وحتى 17 من شهر أكتوبر. فترة قد تدفع محبي كرة القدم لتجربة طاولة 31 اون لاين في الكويت.وقبل الذهاب في فترة التوقف تم الانتهاء من مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

الحسم يبدو ليس قاطعاً كما كان الموسم الماضي، حيث نجح فريق فيوتشر في انتزاع 3 انتصارات في الثلاثة مباريات التي خاضها حتى الآن، معتلياً بذلك جدول الترتيب.

نجح فيوتشر في الانتصار على فاركو بهدفين بدون مقابل في الجولة الأولى، مضيفاً إليهما هدفين آخرين في الجولة الثانية أمام الداخلية، واختتم الجولة الثالثة بفوز مستحق على فريق طلائع الجيش ليضمن صدارة الدوري الممتاز قبل الخروج في فترة التوقف.

أما نادي سموحه السكندري الذي يحل في المركز الثاني فتعادل مع الجونه في الجولة الأولى بهدف لكل منهما، تالياً ذلك بانتصارين أمام بلدية المحلة والمقاولون العرب. يمتلك نادي سموحه الآن 7 نقاط من 3 مباريات.

يحل في المركز الثاني أيضاً فريقي زد وبيراميدز اللذين نجحا في انتزاع فوزين وتعادل في مباراتهما الثلاثة الأولى. انتصر نادي زي على ناديي الأسماعيلي والجونه، بينما تعادل في مباراة مثيرة أمام بلدية المحلة.

بينما نجح نادي بيراميدز في الفوز على فريقي إنبي والبنك الأهلي بأداء متوسط قليلاً، لكنه لم ينجح في الفوز على نادي الزمالك المصري، الذي يبدو أن يظهر هذا الموسم بروح جديدة على الرغم من القلاقل والعقبات الإدارية التي يتعرض لها النادي.

حقق نادي الزمالك المصري فوزه الأول في الجولة الثالثة على البنك الأهلي، بعدما نجح في إدراك التعادل، ليهديه نجمه شيكابالا الفوز بتسديدة قوية سكنت يسار الحارس. يمتلك الآن الزمالك 5 نقاط بعد هذا الفوز وتعادلين مع بيراميدز والمقاولون العرب.

 

الأهلي يترك بصمته قبل التوقف

ظهر الأهلي بأداء قوي ومميز منذ الجولة الأولى، حيث نجح في الفوز على النادي المصري برباعية سجّلها الوافد الجديد رضا سليم، وكريم فؤاد، مع ثنائية للجنوب إفريقي الذي يبدو أنه في أفضل حالاته بيرسي تاو.

أداء الأهلي في المباراة كان استثنائياً. حيث نجح الفريق في تسديد 22 كرة واستحوذ على مجريات المباراة بالكامل، وشهدت المباراة طرد لاعب المصري باهر المحمدي.

تم تأجيل مباراة الأهلي في الأسبوع الثاني من الدوري أمام منافسه سيراميكا كليوباترا بداعي التزام الأهلي بمواجهة سان جورج الأثيوبي في دور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

عاد الأهلي في الجولة الثالثة ليواجه الإسماعيلي الذي فاز بمباراة وخسر الأخرى في الجولتين السابقتين، ليمنى بخسارة ثالثة أمام الأهلي بعد أداء مميز للاعبي الأهلي بيرسي تاو والشحات وإمام عاشور.

انتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثية أحرزها بيرسي تاو بواقع هدفين، والشحات، وشهدت المباراة تألقاً لافتاً لإمام عاشور لاعب الأهلي المنضم حديثاً من ميتلاند.

مباراة أثبت بها الأهلي أنه مستمر في عزمه للحفاظ على لقب الدوري المصري الممتاز. لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، فقد أصيب لاعب الأهلي إمام عاشور بكدمة أقلقت الجماهير، ولكن بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، أشار الفريق الطبي إلى إن إمام بحاجة للراحة لمدة تتراوح ما بين 6 – 10 أيام حتى يتمكن من التعافي بشكل كامل.

علامة استفهام اللقاء كان مهاجم الأهلي الجديد أنطوني موديست، والذي لعب قرابة 80 دقيقة في مباراة الإسماعيلي دونما أن يسجّل أو حتى يصنع أي فرصة لزملائه!

لمس موديست الكرة 7 مرات، بينما بلغ معدل تمريراته الصحيحة 50% من أصل 6 كرات قام بتمريرها. كما خسر الكرة لثلاثة مرات. الأمر الذي يدل على أن اللاعب لم يتأقلم مع الفريق بعد.

 

الصورة تتضح في الجولة الرابعة

من المفترض أن تستهل الجولة الرابعة بمباراة الأهلي والجونه، غير أن المباراة تم تأجيلها لخوض الأهلي منافسات بطولة الدوري الإفريقي. حيث يواجه الأهلي فريق سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري.

يعود الزمالك لمقابلة سموحه، مباراة من المنتظر أن تكون مثيرة ويصعب التكهّن بنتيجتها، كما سيواجه نادي فيوتشر صاحب العلامة الكاملة نادي بيراميدز في أول اختبار حقيقي له في الدوري العام هذا الموسم.

مباراة نادي زد والمقاولين أيضاً ستكون مباراة تنافسية مثيرة، كما سيواجه نادي الإسماعيلي نادي فاركو في محالة للتعافي من الخسارة أمام النادي الأهلي.

أما نادي سيراميكا كليوباترا فسوف يواجه الداخلية، ويواجه المصري نادي طلائع الجيش، بينما يقابل نادي إنبي النادي الأهلي، وأخيراً، يواجه نادي الاتحاد بلدية المحلة.

 

Title: أسبوع ثالث مثير في الدوري المصري

Desc: الأهلي يحقق الانتصار على الإسماعيلي بينما يعود الزمالك أمام البنك الأهلي في أسبوع مثير من الدوري المصري وفي انتظار أسبوع مثير آخر بعد فترة التوقف الدولي

Related posts

Leave a Comment